انقاص الوزن بالوجبات الغذائية الصحية

ظهرت في الاونة الاخيرة الكثير من الانظمة الغذائية بهدف انقاص الوزن منها الانظمة غير السليمة التي تؤذي جسم الانسان منها ما يهتم بنوع واحد من انواع الطعام مع اهمال باقي الانواع ومنها ما يعتمد علي بعض الادوية التي تعمل علي تقليل الوزن بسرعة كبيرة لكنها تعرض الجسم لبعض الامراض كما تضر بالمعدة و الامعاء .


تقليل الوزن

انقاص الوزن 

هناك الكثير من الاشخاص الذين يعانون من السمنه و السمنه المفرطة و ينصحهم الاطباء باتباع حمية غذائية للحفاظ علي صحتهم ومنهم من يعاني من امراض القلب او الضغط او السكر او يعانون من التهاب المفاصل او امراض والم في العظام لذلك يتوجب عليهم ان يقللوا من وزنهم  ومنهم من يبحث عن انظمة غذائية مفيدة وصحية ومن أهم الأنظمة الغذائية نظام كيتو الغذائي بالإضافة إلى ذلك نظام الصيام المتقطع وسوف نتناول في هذا الموضوع بعض الاطعمة التي تقلل الوزن .

الوجبات الغذائية الصحية لتقليل الوزن

اللحوم:
الكثير منا يعتقد ان اللحوم تزيد الوزن وان قلتها تفيد وتقلل الوزن بالعكس فان البروتينات مهمة جدا للجسم ولكن يمكن اكلها بطرق صحية لا تزيد الوزن .
  • السمك: مهم جدا لجسم الانسان فهو يحتوي علي اميجا 3 ويمكنك تناول السمك المشوي او المسلوق حيث ينصح الكثيرمن الاطباء بتناول الاسماك المشوية و المسلوقة و التونة في انظمة الرجيم باختلافها .
  • الدجاج: صدور الدجاج المسلوقة و المشوية  منزوع الجلد تساعد في انقاص الوزن وينصح بها الاطباء.
  • اللحوم الحمراء: تعتبر منطقة الفخد في لحوم البقر خالية الدسم قليلة الدهون هي الافضل لانظمة الرجيم سواء مسلوق او مشوي.
الخضروات: 
ينصح الاطباء بتناول سلطة الخضروات في بداية وجبة الغذاء حيث انها تحتوي علي فيتامينات ومفيدة وتعطي احساس بالشبع وتحتوي علي خضروات كثيرة مثل الفلفل والخيار والجزر والبقدونس والخس وحبة صغيرة من الطماطم .
كما ينصح الاطباء ان تتناول الخيار او الخس عند الاحساس بالجوع بين وجبات الغذاء الرئيسية .
اما البصل والثوم فهي مفيدة جدا للانسان حيث ان البصل يعمل علي استقرار نسبة السكر في الدم و الثوم يعمل علي حرق الدهون في الجسم ويقوم بتظبيط مستوي الكريستول في الدم .

الفواكه لخسارة الوزن 

  • التفاح: 
يعد التفاح من اهم الفاكهة وافضلها في انظمة الرجيم المختلفة حيث يعمل علي حرق الدهون و الكريستول في الدم .
  • الاناناس:
يحتوي الاناناس علي نسبة معتدلة من السكريات التي لا تعمل علي زيادة نسبة السكر في الجسم كما انه غني بالالياف و قليل السعرات الحرارية ويساعد في انقاص الوزن .
  • الرمان:
يحتوي الرمان علي مضادات اكسدة تعمل علي حرق الدهون و تقليل الوزن والتخلص من السموم من جسم الانسان .
  • الليمون: 
يساعد الليمون على التحسين من عملية الهضم كما يعزز من صحة القلب ويحرق دهون الجسم بسرعة ويقوم بتنقية جسم الانسان من السموم .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-