فوائد الجاز الابيض للشعر وكيفية استخدامه

فوائد الجاز الابيض للشعر ، استخدام الجاز الأبيض للشعر له الكثير من الفوائد والأضرار فعلى الرغم من أن الجاز أو الكيروسين عبارة عن مادة كيميائية تستخرج من النفط ، كما يعمل الجاز كوقود يخرج منه كمية كبيرة من الطاقة الحرارية ، بالإضافة إلى رائحته النفاذة إلا أنه يستخدم بشكل فعال كعلاج مناسب جدا للشعر ، وسوف يوضح لكم لكي أنتي فوائد استخدام الجاز الأبيض على الشعر .

فوائد الجاز الابيض للشعر

فوائد الجاز الابيض للشعر

كثافة الشعر

  • يعمل الجاز الأبيض للشعر على زيادة كثافة الشعر فى الفراغات الموجودة بالشعر وتعد تلك الفائدة هي فائدة سحرية لاستخدام الجاز .
  • فإن من أهم فوائد الجاز الأبيض للشعر منع تساقط الشعر خلال فترة قصيرة من استخدامه وتقوية بصيلاته من الجذور حتى الأطراف مما يساعد على كثافة الشعر .

  • كما أن من فوائد الجاز للشعر منع تقصف الشعر وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس خاصةً للشعر الجاف وللشعر المصبوغ .

الجاز لتنعيم الشعر من أهم فوائد الجاز الابيض للشعر

  • للجاز الأبيض دور كبير وهام في  تنعيم الشعر وزيادة نضارته ويعطيه بريق لامع ويستخدم بشكل كبير للشعر المجعد فإن فوائد الجاز للشعر المجعد كبيرة لما له من فاعليه عظمي وملحوظة بشكل كبير .

  • إستخدام الجاز الأبيض على الشعر يجعل الشعر سهل التصفيف حيث يساهم الجاز في تحسين بصيلة الشعر وتنعيمه بشكل فعال .

  • يساعد الجاز الأبيض فى التخلص من هيشان الشعر لإحتوائه على مواد تقضي على الهيشان ولذلك ينصح دائماً بـاستخدام الجاز للشعر الخشن حيث يعد من أهم وصفات تنعيم الشعر .

الجاز لتطويل الشعر 

  • من فوائد الجاز على الشعر كونه يساعد في زيادة نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس .

  • يساعد الجاز الأبيض على تخليص الشعر من التجاعيد والتي تؤدي إلى تدمير بصيلة الشعر نهائياً لكن من فوائد استخدام الجاز الأبيض على الشعر هو إعادة الحيوية للشعر 

طريقة استخدام الجاز الابيض للشعر 

  • يساعد الجاز الأبيض بشكل كبير على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما ينتج عنه شعر إنسيابي وحرير 

  • في السطور السابقة قد ذكرنا فوائد الجاز للشعر الجاف  وللشعر المصبوغ و فوائد الجاز للشعر الخشن وسوف نتطرق الآن للحديث عن طريقة إستخدام الجاز علي الشعر .

  1. في البداية لابد من إضافة كمية مناسبة من الجاز مع كمية من أى زيت مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بهدف تجفيف الجاز .

  2. ثم يوضع على الرأس لمدة ساعتين ويتم لف الرأس بمنشفة ساخنة لأنها تعمل على فتح مسام فروة الرأس ،وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو 

  3. يمكن استخدام الجاز الأبيض مع ماء البصل أو ماء الأرز ويتم ذلك عن طريق خلط كمية من الجاز ضعف كمية ماء الأرز أو ماء البصل .

  4. ويتم وضع هذه الكمية على الشعر من الفروة إلى الأطراف ثم لف الشعر بمنشفة ساخنة ثم يتم غسل الشعر بالشامبو

  5. يمكن استخدام الجار الأبيض مع البيض والزبادى وذلك يتم بوضع معلقتين من الجاز الأبيض مع كوب زبادى وبيضة واحدة ويتم وضع هذه الكمية على الرأس جيدا لمدة 3 ساعات و يتم لف الرأس بمنشفة ساخنة وبعد ذلك عشل الشعر بالشامبو .

أضرار الجاز الأبيض للشعر

  1. على الرغم من ان الجاز للشعر تعددت فوائدة إلا أن هناك الكثير من الأضرار عند إستخدام الجاز بكثرة فإن ذلك قد يؤدي إلى نتيجة عكسية ويعمل على جفاف الشعر

  2. يعد الجاز الأبيض غير آمن لمن لديه حساسية لفروة الرأس حيث يعمل على تهيج فروة الرأس

  3. يمتلك الجاز الأبيض رائحة نفاذة يتم إزالتها بصعوبة .

سعر الجاز الأبيض للشعر 

  • نظرا لتعدد فوائد الجاز الابيض للشعر فقد زاد الطلب عليه في الأسواق مما أدي إلى إرتفاع سعره في العديد من الأماكن

  • سعر الجاز الأبيض خام نقى بدون رائحة لتقوية وتنعيم الشعر 250 مل يتراوح بين 90 إلى 100 جنيه

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -