اقوي العاب ذكاء للأطفال مفيدة لذاكرة طفلك

 أهلا وسهلاً بكم متابعين موقع لكي أنتي كما تعودنا أن مركز إهتمامنا هو الطفل ولذلك نأتي إليكم اليوم بمقال عن اقوي العاب ذكاء للأطفال ، منذ ولادة الطفل إلي عمر 6 سنوات لابد علي الوالدين الإهتمام بالطفل وإعطائه مركز الإهتمام وخاصةً تقوية عقل الطفل وهناك الكثير من الطرق التي تساعد علي تقوية ذاكرة الطفل .

إذا كان طفلك يعاني من فرط الحركة يمكنك قراءة مقال اعراض النشاط المفرض وكيفية التعامل معه 

لقد أتينا لكم اليوم اقوي العاب ذكاء للأطفال والتي تساعد علي بناء عقل الطفل ، هناك الكثير من التدريبات والأنشطة لتنمية عقل الطفل منذ عمر 6 أشهر وتعمل تلك الأنشطة علي الكثير من الزوايا مثل الانتباه ، الذاكرة ، الإدراك ، الفهم ، التفكير المنطقي ولتنمية تلك الزوايا نحتاج إلي العديد من الأدوات لصنع العاب الذكاء

اقوي العاب ذكاء للأطفال مفيدة لذاكرة طفلك

إن ذاكرة الطفل لها الكثير من العوامل التي تتأثر بها مثل العوامل الوراثية فإذا كان ذاكرة الوالدين قوية ففي الغالب تكون ذاكرة الطفل قوية وكذلك العكس ، من السهل العمل علي تقوية ذاكرة طفلك وهو في عمر صغير وذلك عبر الإهتمام بالعناصر الغذائية المفيدة لذاكرة للأطفال ، في الغالب يولد الطفل بذاكرة قوية وتستمر بالنمو طوال فترة النمو .

إن للأطفال قدرة عالية بالإحتفاظ بالمعلومات مقارنة بذاكرة الكبار ولكن إذا لم يتم الإهتمام بذاكرة الطفل فإن ذلك ينعكس بشكل سلبي علي ذاكرة الطفل لذلك لابد من اللوجوء إلي العاب ذكاء للأطفال والتي تعمل علي تقوية الأنتباه للأطفال فإذا كان يعاني طفلك من تشتت الإنتباه فيمكنك مراجعة مقال علاج تشتت الإنتباه للطفل .

صنع أفضل العاب ذكاء للأطفال بالمنزل 

قد تحدثنا في مقال سابق عن كيفية صنع العاب منتسوري بالمنزل ويعتبر هذا المقال هو تكملة إلي مقال العاب منتسوري وسوف نوضح لكم في هذا المقال كيفية صنع اقوي العاب ذكاء للأطفال بأدوات متواجدة في جميع المنازل .

بجانب أن جميع تلك الألعاب تساعد علي تسلية الطفل بشكل كبير إلا أن كل لعبة من تلك الألعاب تلعب بشكل مباشر علي تقوية ذاكرة الطفل .
العاب ذكاء

ألعاب ذكاء

العاب الذكاء

العاب مسلية للاطفال

العاب ذكاء منزلية

العاب منزلية

العاب تقوية عقل الطفل

العاب ذكاء للاطفال




في ذلك المقال لا نهتم فقط بصنع العاب ذكاء بالمنزل ولكن سوف نعرض إليكم مجموعة من الألعاب المتواجدة في المحلات التجارية والتي تعمل علي تقوية عقل الطفل وزيادة الإنتباه والتركيز لدي الأطفال .

عمود الحلقات لذكاء الطفل

العاب ذكاء الطفل

منتسوري اطفال

هناك أيضاً الكثير من التدريبات علي الهواتف الذكية مثل التطبيقات وأيضاً مشاهدة قنوات اليوتيوب ، إن الهاتف في حد ذاته مضر بشكل كبير للأطفال ولكن للأسف هناك العديد من الأطفال لا تستغني حاليا عن الهواتف الذكية ولذلك لابد علي الوالدين إستغلال الهاتف الذكي في مصلحة الطفل .

هناك الكثير من تطبيق لأنشطة رائعة للأطفال ويحتوي علي اقوي العاب ذكاء للأطفال مثل ألعاب التلوين وألعاب تجميع الأشكال وأيضاً قنوات اليويتوب يجب أن تكون مفيدة للأطفال ولا تنشر محتوي مسئ لان الأطفال يقلدون كل ما يشاهدونه .

يوتيوب مفيد للأطفال

موقع لكي أنتي يقدم محتوي مفيد للأطفال بشكل محبب للأطفال يمكنكم الإشتراك في قناتنا حتي يستفيد الطفل  




المصدر : ourjourneywestward

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -