اكلات تساعد على زيادة الوزن

اكلات تساعد على زيادة الوزن 

الكثير من الفتايات والسيدات اليوم يعانون من مشكلة النحافة الشديدة ، إن النحافة ليست بالأمر الجيد علي الصحة فإنها تؤثر علي الصحة بالشكل السلبي ، إن عملية زيادة الوزن ليست من العمليات المعقدة ولكنها في نفس الوقت ليست بتلك السهولة فهي تحتاج إلي صبر فهي تستغرق علي الأقل شهر كامل فلا يوجد أي وصفة غذائية تمكنك من إكتساب الوزن في أيام قليلة إلا في حالة إستخدام بعض العقاقير الطبية والتي تكون في الغالب ضارة بالجسم لذلك ننصح دائماً بإستخدام الوجبات الغذائية السليمة ففي ذلك المقال سوف نوضح لكم اكلات تساعد على زيادة الوزن وهي أكلات مفيدة للجسم ولا يوجد لها أي أضرار مطلقاً .

يمكنكي قراءة مقال سوء التغذية عند الاطفال أسباب وعلاج

اسباب زيادة الوزن


أسباب النحافة الشديدة 

  • أسباب وراثية 
ففي الغالب يكون أحد الوالدين يعاني من النحافة الشديدة وبذلك يعاني بعض الأبناء منها أيضاً .
  • عدم إتباع أنظمة غذائية صحية 
لإكتساب الوزن لابد من إتباع أنظمة غذائية صحية وتناول اكلات تساعد على زيادة الوزن بكثرة 
  • عدم الرغبة في تناول الطعام 

في الكثير من الأوقات يكون الجسم رافض إستقبال الطعام وتقفل الشهية بشكل كامل وفي الغالب يكون ذلك ناتج عن التوتر الزائد فإن التوتر أيضاً سبب رئيسي من أسباب النحافة .

لا تنسي مشاهدة مقال وصفات لزيادة الوزن

اكلات تساعد على زيادة الوزن

  • التمور الجافة مع الحليب 

تعد التمور من أفضل اكلات تساعد على زيادة الوزن وذلك لأنها تحتوي علي نسبة كبيرة من الفتيامينات الهامة التي يستفيد منها الجسم مثل فيتامين A ، C ، E ، K ، B2 ، B6 وتساعد تلك الفيتامينات علي تعزيز الدورة الدموية والتي بدورها بعمل علي بعث الشعور بالحيوية للشخص كما أنها تحتوي علي نسبة كبيرة من البروتينات والتي  تساعد علي إكتساب العضلات ويمكنك ملاحظة الفرق بعد مرور 30 يوماً .

  • الزبدة والسكر 

تناول ملعقة كبيرة من الزبدة مع ملعقة كبيرة من السكر يومياً علي الريق قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة تساعد علي إكتساب الوزن ويمكنك ملاحظة الفرق بشكل واضح بعد مرور شهر كامل .

  • زبدة الفول السوداني 

زبدة الفول السوداني تعد من أفضل اكلات تساعد على زيادة الوزن حيث أنها تحتوي علي نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والبروتينات والفيتامينات  كما أنها تتميز بإحتوائها علي نسبة عالية من السعرارات الحرارية والتي تساعد علي الحصول علي نتائج إيجابية في أسرع وقت 

 أتمني أختي العزيزة أنك تتابعي صفحتنا الخاصة علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد

كما يمكنكم متابعتنا علي موقع PINTEREST ليصلكم كل ما يخص الموضة وأفضل ملابس النساء والأطفال وأفضل الأحذية لهذا العام 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -