القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب تؤدي إلي تأخر الحمل تجنبيها

أسباب تأخر الحمل تجنبيها ، تأخر الحمل يسبب الحالة السيئة للزوج والزوجة وتدخل في حالات من الإكتئاب وتؤثر بشكل سلبي علي الطرفين ، قد توصل العلم في تلك الأونة الي حلول عديدة تساعد علي حدوث الحمل في أقرب وقت ، هناك الكثير من العوامل التي قد تؤثر علي حدوث الحمل أو عدم حدوثه ومن خلال تلك المقالة سوف نوضح إليكم بعض الأسباب التي تؤخر الحمل .
تاخير الحمل 


أسباب تأخر الحمل :


  • كثرة وقلة العلاقة الزوجية : 

مثلما  قلة حدوث العلاقة الزوجيه قد تسبب عدم حدوث الحمل حيث أن قلة ممارسة تبك العلاقة قد تجعلك تفاوتين مرحلة الخصوبة وذلك لأن حسابتك قد تكون غير صحيحة فإن أيضاً كثرة العلاقة الزوجيه قد تسبب في تأخير الحمل حيث أن كثرتها قد تسبب الخمول والكسل والتعب وبذلك تستنزف طاقة ممارسة العلاقة الزوجية وذلك التعب يجعل الزوجين غير قادرين علي ممارسة تلك العلاقة مرة أخري وقد تفاوتين فترة الخصوبة التي تكون فرصة رأئعة لحدوث الحمل .

  • نقص وكثرة  التعذية :

في حالة إذا كان وزنك قليل بشكل مبالغ فيه أو زائد كثيراً فإن ذلك يؤثر بشكل سلبي علي فرصة الحمل حيث أن نقص التغذية والضعف لا يساعد علي نجاح عملية التبويض أما إذا كان العكس وزاد وزنك بشكل مبالغ فيه فذلك أيضاً يؤخر حدوث التبويض ولذلك الأفضل متابعة حمية والحصول علي وزن مثالي .

  • إنخفاض عدد الحيوانات المنوية للرجل :

إنخفاض الحيوانات المنوية للزوج يعد من أهم أسباب تأخر الحمل وعلاج تلك المشكلة تتضمن فقط في المتابعة مع الطبيب المختص ويكون الحل الأفضل في تلك الحالة هي التلقيح الصناعي للبويضيات بالحيوانات المنوية خارج الجسم ثم نقل البويضة المغصبة إلي المهبل أو من خلال الحقن المجهري .

  • الدورة التناسلية

هناك العديد من العوامل التي قد تؤثر علي الدورة التناسلية وتجعلها تؤخر حدوث الحمل مثل إرتداء الملابس الضيقة والذي يجعل الجهاز التناسلي يلعب دوره بالشكل المطلوب حيث أنها تعرقل وظائفة وذلك ينطبق علي الرجال والنساء ، أيضاً في حالة إصابة الجسم بعدوي مما يجعل درجة حرارة الجسم تزيد مما يشكل خطرا علي الجهاز التناسلي ولذلك لابد من الشعور بالراحة لفترات طويلة وعدم إرهاق البدن والنوم لفترات كافية .

  • الإستحمام فور العلاقة الزوجيه مباشرة :

بالتأكيد لابد من التوجه إلي الحمام والإغتسال بعد العلاقة الزوجية ولكن يجب علي الزوجة الإنتظار قليلاً حتي تضمن وصول البويضة وتخصيبها فإن النهوض المسرع بعد العلاقة الزوجيه قد يجعل الحيوان المنوي يتوجه إلي الأسفل وبذلك تضيع تلك الفرصة .

  • إستخدام مواد التشحيم بكثرة :

إن مواد التشحين تسبب بشكل سلبي علي تأخر الحمل وذلك لتأثيرها علي حركة الحيوانات المنوية حيث انها تحتوي علي حموضة حمضية تساعد علي قتل الحيوانات المنوية .

  • العادات الخاطئة : 

شرب السجائر والعقاقير والمخدرات تؤثر علي درجة الخصوبة وتقلل الحيوانات المنوية لدي الرجل .

باقي الأسباب تظل أسباب طبية ولكن ننصحك سيدتي من الإهتمام بصحتك بشكل عام وإذا كنتي مقبلة علي الزواج أو تزوجتي من فترة قليلة وتريدين حدوث حمل بشكل سريع فتجنبي تلك الأسباب وبإذن الله سوف تحصلين علي أفضل مولود .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات