فوائد الليمون للجسم والكلي

فوائد الليمون للجسم والكلي



 الليمون من اكثر الفاكهة الحمضية استخدام كما انها معروفة بانها اشد حموضة وتحتوي علي الكثير الفيتامينات و الزيوت العطرية و المعادن و المركبات النباتية المهمة ولذلك فهو مشهور بالفوائد الصحية العديدة  اما انه يعالج من الكثير من الامراض وسوف يوضح لكم موقع لكي أنتي أهمية الليمون للجسم .

فوائد الليمون:

فوائد الليمون للكلي :

يقلل من خطورة الاصابة بحصوات الكلي حيث يساعد الحمض الموجود في الليمون وهو حمض الستريك علي زيادة البول والتقليل من حمضية البول مما يساعد في فرصة تكوين حصوات بالكلي .

فوائد الليمون للحامل :

  • يعتبر الليمون من اكثر الفاكهة واغنها بالفيتامينات و المعادن التي تفيد المرأة الحامل و الجنين الذي يتغدي منها كما انه يقوي مناعة جسم الام التي تقل في فترة الحمل .
  • يعاني الكثير من النساء في فترة الحمل من الامساك فالليمون يعمل علي تقليل فرصة التعرض للامساك في هذة الفترة وخصوصا الشهور الاخير في الحمل .
  • يقلل من فرص الاصابة بالبرد كما انه يقوم بتنقية الجسم من السموم ويحفز الكبد في العمل كما انه يمنع ظهور البكتريا .

فوائد الليمون للجسم :

  • يعزز الليمون من صحة قلب الانسان لان ليمونه واحدة تزود جسمة بنصف احتياجة اليومي من فيتامين ج كما انه يقلل من الاصابة بالسكتة القلبية و الدماغية وامراض القلب وتقليل مستوي الكريسترول في الدم .
  • يقلل من الاصابة بفقرالدم فهو يعمل علي امتصاص الحديد غير الهيمي الذي يصعب علي جسم الانسان امتصاصة.
  • يفيد الجهاز الهضمي حيث انه يقلل من امتصاص السكريات و النشويات التي تزيد من نسبة السكر في الدم .
  • يقلل من خطر الاصابة بالسرطان حيث ان الزيوت الموجودة في الليمون تعمل كاجسام مضادة تقاوم مرض السرطان حيث ان الدراسات اثبت انه يمنع الاورام الخبيثة في الرئة و القولون  .
  • يقلل من خطر الاصابة بالربو ويعالج امراض الربو و يعالج البرد .

فوائد الليمون للرجيم :

يعمل الليمون علي خسارة الوزن حيث انه يعطي الاحساس بالشبع كما انه يزود الالياف الذائبة التي تتمدد في المعدة كما ان الليمون الدافئ يقلل من الانتفاخ كما ان به السعرات الحرارية منخفضة .
يقلل من استهلاك للسكر ويقوم بامتصاص السكر من الجسم الذي يرفع السعرات الحرارية .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -