علاج الشعر التالف والجاف نهائياً في وقت قصير


علاج الشعر التالف والجاف  نهائياً في وقت قصير ، الشعر التالف من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات في المجتمع العربي خاصةً وذلك نتيجة للعديد من الأسباب التي سوف نقوم بذكرها في مقال خاص ومنفرد أما في ذلك المقال فقط سنحاول أن نوفر لكي سيدتي بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي تسااعد علي حل مشاكل الشعر فيمكنك علاج الشعر التالف من الصبغات حيث أن الصبغات فالصبغات تسبب الكثير من المشاكل للشعر حيث انها تعمل علي نقص الفيتامينات بالشعر وتسبب ضعفه ثم تهالكه للأبد ويمكنك علاج الشعر التالف طبياً ايضاً من خلال مجموعة من الأدوية التي سيتم وصفها لكي والتي تحتوي علي الكثير من الفيتاميات التي تكسب الشعر الحيوية .


علاج الشعر التالف والجاف  نهائياً في وقت قصير

علاج الشعر التالف :

علاج الشعر التالف والعناية بالشعر : 

الشعر ليس من أهتمامات السيدات فقط بل أيضاً من إهتمامات الرجال حيث كثيراً ما نري الرجال يذهبن إلي مراكز التجميل من أجل زراعة الشعر ومن المعلوم أن زراعة الشعر من الأمور المكلفة كثيراً ولذلك يجب أن تلحق بنفسك قبل أن تصل إلي تلك الدرجة ويمكنك إستعمال تلك الخلطات الطبيعية لعلاج الشعر .

وصفات العناية بالشعر التالف ( الشعر الجاف ) :

أولاً : ماسك العسل والحليب للشعر الجاف : 

يمكنك سيدتي أو سيدي خلط معلقة كبيرة من العسل علي كوب كامل من الحليب  ومعلقة كبيرة من المايونيز ، المايونيز للشعر له العديد من الفوائد الرائعة ، قومي بخلط تلك الوصفة بشكل جيد وبعد ذلك توزيعه علي فروة الشعر والأطراف بشكل متساوي ويترك علي الشعر لفترة ساعتين وبعد ذلك قومي بغسل الشعر جيداً بالشامبو والبلسم والتأكد من إزالة كافة أثار الخلطة ، وتلك الوصفة تمنعك عن شراء أدوية للشعر التالف .

ثانياً : ماسك الحليب والحلبة لعلاج الشعر : 

يمكنك من خلال تلك الوصفة علاج الشعر التالف بالفرد فقط كل ما عليكي هو إضافة كوب كامل من الحليب مع الحلبة المطحونة ومزج الخليط جيداص ثم إضافته علي الشعر لمدة تترواح من ساعة ونصف إلي ساعتين .
تلك الوصفة تعطي للشعر الكثير من الحيوية والنعومة واللمان .

ثالثا : الحلبة والمايونيز لعلاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط  : 

للحلبة والمايونيز الكثير من الفوائد فقط قومي بمزجهم جيداً فقط قومي بنقع الحلبة لمدة يوم كامل ثم إضافته علي المايونيز وبعد خلط الوصفة قومي بتوزيعها علي الشعر بأكمله للحصول علي نتيجة مرضية وذلك من خلال إضافتها لمدة تتراوح من نص ساعة إلي ساعة .

خلطة الزبادي للشعر التالف : 

 المكونات : 

* نصف كوب من الزبادي 
* معلقتين من زيت اللوز 
* 2 بيض 

التحضير : يتم مزج المكونات جيداً ثم إضافتها علي الراس لمدة نصف ساعة أو اكثر بقليل ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو أو البلسم .

اسباب جفاف الشعر :

  • نقص التغذية الجيدة .
  • غسل الشعر بافراط وبكثرة .
  • غسل الشعر بالمياة المضاف اليها الكلور .
  • كثرة استخدام منتجات الشعر القاسية.
  • استخدام مجفف الشعر والمكواة بكثرة .
  • صبغ الشعر مرات عديدة .

وصفات تنعيم الشعر :

الوصفة الاولي :

تنعيم الشعر بالموز والعسل :  خلط موزة كاملة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل يبلل الشعر بالماء ويوضع علية الخليط من جذورة حتي اطرافة ثم تركة مدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو جيدا .

الوصفة الثانية:

تنعيم الشعر بزيت الزيتون : يعتبر زيت الزيتون من افضل الزيوت لانه يحتوي علي مضادات اكسدة مفيدة للشعر والطريقة تتم عن طريق تسخين كمية من زيت الزيتون وتركة يبرد ثم يفرك بة الشعر كلة ويلف بمنشفة دافئة ويغطي ويترك علي الاقل ساعتين ثم يغسل بالماء والشامبو .

الوصفة الثالثة:

زيت جوز الهند: يتم وضع كمية كافية من زيت جوز الهند علي الشعر كله من الجذور حتي الاطراف ويغطي الشعر ويترك علي الاقل لمدة ساعتين الي طوال الليل ثم يغسل جيدا بالماء والشامبو.

الوصفة الرابعة:

المايونيز: يعتبرعلاج فعال للشعر التالف ويعمل علي تنعيم الشعر وترطيبة وتعطية لمعان واشراقة وحيوية لاحتوائة علي الكثير من البروتين يدهن كمية من المايونيز علي الشعر حتي تغطي الشعرالمبلل كلة ويترك علي الاقل نصف ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو جيدا.

الوصفة الخامسة :

خل التفاح: يعتبر خل التفاح وسيلة سهلة وبسيطة لتنعيم الشعر وايضا للقضاء علي القشرة تماما والخلطة عبارة عن مقدار من الخل وكمية مماثلة لة من الماء ويخلط جيدا يغسل الشعر بالماء ثم يفرك الشعر بهذة الخلطة لمدة من 5 الي 10 دقائق ثم يشطف بالماء جيدا .

الوصفة السادسة:

البيض: بياض البيض يستخدم في التنعيم وزيادة اللمعان يتم عن طريق ضرب بياض بيضتين جيدا ثم يوضع علي الشعر المبلل الرطب ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء والشامبو جيدا .

ولمعرفة المزيد زوروا موقعنا لكي أنتي .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -