أفضل علاج للشعر الجاف والتالف والمتقصف

البحث عن أفضل علاج للشعر الجاف هو كل ما يهم كل سيدة تعاني من الشعر الجاف ومشاكله العديدة وتحلم بإمتلاك شعر ناعم كالحرير ، وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف والتالف هو أفضل علاج للشعر الجاف والمتقصف ، ولذلك سوف يهتم موقع لكي أنتي بعرض افضل الخلطات الطبيعية للعلاج الشعر الجاف .

أفضل علاج للشعر الجاف

أفضل علاج للشعر الجاف 

إن الشعر الجاف يفتقر لبعض العناصر والفيتامينات المفيدة ولذلك بدلاً من إستخدامك لمستحضرا صناعية ما بلك بإستخدام مسحضرات طبيعية  ليس لديها أي أثار جانبية بل تعطي للشعر الكثير والكثير من الفوائد الرائعه بالإضافة إلي أن علاجها نهائي ويظل لفترات طويله عكس المستحضرات الصناعية التي لا تظهر نتائجها إلا لفترة قصيرة .

أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الجاف 

سوف نقدم لكم في هذا المقال الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر الجاف نهائياً ولكن في البداية لابد من أن تكوني علي دراية من أن تلك الوصفات تحتاج إلي صبر ولا تظهر النتائج الفعلية من أول إستخدام بل لابد من تكرار الوصفة مرتين علي الأكثر إسبوعياً .
قد إجابنا في مقالات سابقة عن كيفية علاج الشعر الجاف بالخلطات الطبيعية وسوف نوضح في هذا المقال الوصفات الطبيعية الأكثر فاعلية للشعر الجاف والهايش .

ماسك الموز والعسل للشعر الجاف 

الموز مليئ بالكثير من الفوائد والفيتامينات الغذائية مثل البوتاسيوم والكلسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم وغيرهم الكثير ولذلك يعد من أكثر الفواكة والعناصر الطبيعية التي تكسب الشعر الفوائد ويجعل الشعر يبدو كالحرير .
  •  3 حبات من الموز 
  • 3 معالق من العسل 
  1. في البداية قومي بهرس الموز بشكل جيد وضيفي العسل بشكل تتدريجي علي الموز حتي يقوم بعمل خليط متجانس 
  2. ثم قومي بتركه علي الشعر لفتره من 20:30 دقيقة وتأكدي من وصول الماسك إلي كافة الجذور  بالشعر حتي الأطراف . 

ماسك البيض والعسل لعلاج الشعر الجاف 

يعد البيض هو أفضل ماسك للشعر الجاف نظراً لغنى صفار البيض بالدهون والبروتينات والعناصر الغذائية التي تجعله مرطب طبيعي للشعر ، لذلك يعد من أقوي 11 ماسك لترطيب الشعر الجاف 
  • ملعقة صغيرة عسل
  •  بيضة كاملة
  •  ملعقة كبيرة خل التفاح
  1. اخفقي البيضة حتى تصبح رغوية ومن ثم قومي بخلط العسل وخل التفاح مع البيضة المخفوقة.
  2. يوضع الخليط على شعرك ويترك لمدة 30 إلى 40 دقيقة.
  3. اغسله بماء بارد وشامبو خفيف.
  4. يكرر ماسك البيض والعسل أفضل علاج للشعر الجاف  مرة في الاسبوع للحصول على أفضل نتيجة

الأفوكادو والبيض وزيت الزيتون أفضل علاج الشعر الجاف والمتقصف

يمتلك هذا الماسك على أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر بشكل عميق مما أمثل حل لتنعيم الشعر الجاف والخشن للابد .
  • ثمرة أفوكادو ناضجة
  • بيضة كاملة
  • ملعقة صغيرة زيت زيتون
  • ملعقة صغيرة عسل
  1. في البداية لابد من مزج جميع المكونات حتى تحصل على عجينة سميكة.
  2. وضع القناع على شعرك بأطراف أصابعك ويترك لمدة 20 دقيقة.
  3. اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد .

أفضل الزيوت السحرية لعلاج الشعر الجاف

زيوت الشعر هو الحل المثالي لإستعادة حيوية خصلات الشعر التالف كما أنها تمنح الشعر لمعان وقوة وسوف نعرض لكم اهم الزيوت لعلاج الشعر الجاف و التالف .

زيت الاركان أفضل علاج للشعر الجاف 

يحتوي الارجان على العديد من العناصر المفيدة لشعرك مثل فيتامين هـ ، وحمض الفيروليك ، والأحماض الدهنية ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب الأشعة فوق البنفسجية وتلف خلايا الشعر .

  • تساعد زيوت الأرغان على حماية الشعر من الحرارة وتغذية بشكل عميق ويجعله شعر رطب .

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند لعلاج الشعر الجاف يعد من أقوي الزيوت الطبيعية للشعر الجاف والتالف نظراًَ لكونه غني بالأحماض الدهنية التي تتغلغل في الشعر بعمق أكبر مما يساعد على ترطيب الشعر بفاعلية وبالتالي يعد أفضل علاج للشعر الجاف  .

زيت الزيتون

زيت الزيتون من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الجاف التالف حيث يتمتع بخصائص غنية ومرطبة ومذهلة لشعرك يمنحه مظهر لامع ومميز .

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا من افضل الزيوت للشعر الهايش والمتقصف حيث يرطب الشعر بعمق ويرطب ويعالج بصيلات الشعر من الداخل، كما يدخل في علاج قشرة الرأس ومعالج قوي لجفاف فروة الرأس 

أفضل منتجات العناية بالشعر

يمكنك علاج شعرك الجاف والتالف باستخدام مجموعة من افضل كريمات عناية بالشعر الجاف والتي أثبتت مدي فاعليتها في ترطيب الشعر الجاف .
  • مجموعة لوريال باريس
  • كريم Matrix Hydra Creme Intense Moisture Masque
  • هيمالايا هيربالز بالبروتين
  • كريم الشعر تريتشب كيراتين
  • كريم مارك انتوني بزيت الارغان

كيفية علاج الشعر الجاف بأسرع وقت ؟

تعد الوصفات الطبيعية والتي تعد أفضل علاج للشعر الجاف التالف والمتقصف والهايش ولكن لابد من الإستمرارية على تلك الوصفات للحصول على أفضل نتيجة وأسرع وقت ممكن .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -