أقوى روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية

هل تعبت من البحث عن روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية ؟ لا داعي للقلق بعد الآن فنحن هنا لنقدم لكم أقوي روتين العناية بالبشرة الدهنية فعال لتلبية احتياجات بشرتك الدهنية وتحقيق بشرة صحية وجميلة . 

روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية

روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية

إن الاهتمام اليومي بالبشرة الدهنية أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحتها وجمالها ، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصة حيث تميل إلى إفراز كميات زائدة من الزهم  مما يؤدي إلى ظهور اللمعان الزائد والمسام المتسعة والبثور . ومع ذلك، يمكن تحقيق توازن وجمال للبشرة الدهنية من خلال اعتماد روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية .

التنظيف أولى خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة

على الرغم من كون تنظيف البشرة أمر هام لجميع أنواع البشرة إلا أن أصحاب البشرة الدهنية مختلفون بشكل خاص فيجب عليهم غسل بشرتهم وتنظيفها بشكل مستمر صباحاً ومساءً لإزالة الشوائب والأوساخ والزهم الزائد .
  • يفضل تنظيف البشرة بغسول جيد للوجه ومخصص للبشرة الدهنية يحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك لمزيد من التحكم في الزهم وتنقية المسام .
  • تعد مرحلة التنظيف عبر غسول للبشرة الدهنية من أهم مراحل روتين العناية للبشرة الدهنية لكونها تجعل بشرتك نظيفة وخالية من أي مكياج وأوساخ وزيوت .

التونر أهم خطوات العناية بالبشرة الدهنية

يعد التونر أحد المنتجات الأساسية في روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية نظراً لفوائده العظيمة حيث يساعد التونر في استعادة توازن البشرة الدهنية عبر إزالة الزهم الزائد وتنقية المسام وبالتالي تقليل لمعان البشرة والحد من ظهور البثور والرؤوس السوداء بجانب إزالة الشوائب والأوساخ العالقة في المسام .
  • بعد تنظيف البشرة ضعي كمية صغيرة من التونر على قطعة قطنية نظيفة وامسحي وجهك بلطف مع تجنب منطقة العين .
  • يفضل استخدام التونر مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً، كجزء من الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية .

الترطيب ضمن روتينك اليومي للعناية بالوجه

لا يخلو الروتين اليومي للبشرة الدهنية من الترطيب حيث تعد من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية والمختلطة ويجب الحرص على إستخدامها بشكل يومي ولكن يفضل إختيار مرطب للبشرة الدهنية حيث تتميز مرطبات بكونها خفيفة غير دهنية وسيرومات تحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا أو تقليل إفراز الزهم .
  • استخدم كمية مناسبة من المرطب تكفي لتغطية الوجه بشكل متساوٍ.
  • ضع المرطب على الوجه وقم بتوزيعه بلطف بحركات دائرية خفيف و تأكد من تغطية كامل الوجه والأيدي .

واقي الشمس سهل روتين للعناية بالبشرة الدهنية 

يعد واقي الشمس من أهم خطوات أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية ولا يجب إهماله مطلقاً نظراً لأهميته الكبيرة للبشرة الدهنية.
  • يفضل إختيار واقي شمس خفيف غير دهني يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة وأن يكون بعامل حماية (SPF) .
  • ينصح باختيار منتجات مائية أو هلامية بدلاً من المستحضرات الدهنية التي قد تزيد من لمعان البشرة

كيفية العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها ؟

إذا كنتِ تعانين من مشاكل بالبشرة الدهنية وترغب في تحقيق بشرة نقية ومشرقة ، يمكنكِ ذلك بكل سهولة من خلال اتباع روتين البشره الدهنيه بجانب تطبيق ماسكات البشرة الدهنية قبل النوم للحصول على أفضل نتيجة .

هل يتناسب روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية مع البشرة المختلطة ؟

نعم، الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية يمكن أن يتناسب أيضًا مع البشرة المختلطة وذلك لكون البشرة المختلطة تكون جزء منها دهني وجزء منها جاف أو عادي . لذلك، يمكن أن يستفيد الأشخاص الذين لديهم بشرة مختلطة من خطوات روتين يومي للبشرة الدهنية والمنتجات الموصى بها للبشرة الدهنية .

كم مرة يجب تطبيق روتين العناية اليومية للبشرة الدهنية ؟

روتين العناية اليومية للبشرة الدهنية يجب تطبيقه يوميًا ( صباحًا ومساءً ) للحفاظ على صحة ونظافة البشرة ومنع انسداد المسام وظهور حب الشباب ، أما التنظيف العميق للبشرة الدهنية يمكن تطبيقه مرة واحدة في الشهر .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -