القائمة الرئيسية

الصفحات

العودة إلى المدرسة نصائح هامة للإستعداد للمدرسة

 العودة إلى المدرسة ، تبدء معها الكثير من التسأولات مثل إزاي أستعد للمدرسة أنا وأطفالي ، إذا كانت هذه هي المرة الأولي لكي كأم للإستعداد للمدرسة يمكنك التعرف الآن على الطرق التي تتبعها الأمهات في الإستعداد للمدرسة ، مع إنتهاء فصل الصيف يبدء الإستعداد للمدارس وخاصةً في شهر سبتمبر من كل عام ولذلك في ذلك المقال قمنا بتوفير بعد النصائح الهامة التي لابد من الأم معرفتها قبل بداية العام الدراسي ، يمكنك متابعة موقع لكي أنتي للتعرف علي العديد من المقالات المفيدة للأمهات .
العودة إلي المدرسة

العودة إلى المدرسة إزاي أستعد للمدرسة أنا وأطفالي 

التنظيم من الليلة السابقة 

  • في الليلة السابقة لابد من تنظيم كافة مستلزمات الطفل من ملابس حيث يتم كويها ووضعها في الدولاب وجعل الطفل يساعدك في ذلك وتناول الحديث أثناء ذلك بمميزات العودة إلى المدرسة والأشياء التي يحبها في مدرسته مثل أصدقائه ومعملته وأنه اخيراً سوف يعود إليهم مرة أخري .
  • أما إذا كان طفلك لم يذهب إلي المدرسة من قبل لابد من القيام بتشجيعه بكونه سيكتسب الكثير من الأصدقاء وغيره ، أيضاً تنظيم شنطة المدرسة وأدواته المدرسية وغيرهم .

الإستيقاظ قبل الأطفال بوقت كافى 

  • في اليوم الدراسي تستيقظ الأم قبل الأطفال بوقت كافي لتستعد لتجهيز فطار الأطفال ووضع الأكل لهم في اللانش بوكس الخاص بهم وكافة مستلزماتهم قبل إستيقاظهم وبذلك يمكنك الإنتهاء من كافة مستلزماتك في هدوء .

إستيقاظ الأطفال قبل وقت المدرسة بوقت كافى 

  • العودة إلى المدرسة بعد العطلة تسبب الكثير من القلق خاصةً القلق بسبب الوقت الصباحي قبل العودة إلى المدرسة .
  • في نهاية الليلة الماضية ضبط المنبة مع وضع في الإعتبار إستيقاظ الأطفال قبل وقت المدرسة بوقت كافي فإذا كان مثلا وقت المدرسة 8 صباحاً فيتم الإستيقاظ في 6.30 صباحاً .
  • البدء بأخذ حمام دافئ ومن يستغرق وقت أطول في الحمام قومي بإستيقاظه أولا وإرتداء ملابس المدرسة وإفطار الأطفال 

زيارة المدرسة مع طفلك في اليوم الأول 

  • في اليوم الاول قومي بزيارة المدرسة مع اطفالك للتعرف علي الفصل الدراسي الخاص به والمعلمين بالمدرسة ومكان تواجد طفلك في الفصل وأصدقائه كما أن زيارتك مع طفلك يمحنه الثقة والشعور بالراحة .
لا تنسي مشاركتنا بتعليق عن شعورك في اليوم الدراسي الأول لطفلك ... وهل أنتي سعيدة بالعودة إلى المدارس أم حزينة لقضاء الأولاد فترات طويلة بعيداً عنك 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع