افضل طرق إزالة شعر المناطق الحساسة للابد

حين يتعلق الأمر بالحديث عن كيفية إزالة شعر المناطق الحساسة للابد فلابد من معرفة انه لا توجد طريقة  لإزالة الشعر بشكل دائم ، ولكن هناك العديد من الطرق التي تمكنك من تقليل إزالتها والتقليل ظهورها ، كما أن هناك العديد من النصائح والطرق الفعالة المخصصة للمناطق الحساسة والتي تساعد على الحصول على منطقة ناعمة خالية من الشعر الغير مرغوب به .

إزالة شعر المناطق الحساسة للابد

إزالة شعر المناطق الحساسة للابد

 يعد شعر العانة والابط من أكثر الامور المزعجة لكافة السيدات والفتيات ولذلك يتم اللجوء إلى البحث عن افضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للابد ، يعد نموالشعر الزائد والغير مرغوب به في الجسم وخاصةً المناطق الحساسة من الأمور المزعجة التي لابد من التخلص منه للشعور بالنظافة والتمتع ببشرة ناعمة خالية من الشعر ، تختلف طريقة إزالة الشعر للمناطق الحساسة حسب نوع كل بشرة فإذا كنتي ذو بشرة حساسة فلابد من إستخدام طريقة لا تسبب التحسس والألم أو هيجان البشرة ، وسوف يوضح لكم موقع لكي أنتي افضل طرق إزالة الشعر من الجذور .

التشذيب افضل طريقة ازاله شعر المناطق الحساسه للابد

يعد التشذيب أسهل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة نظراً لكونها لا تسبب الألام الشديدة حيث تعتمد تلك الطريقة على قص شعر الجسم ، لكنه لا يعمل على إزالة جميع خصلات الشعر لذلك لا يعتمد الكثير على الحلاقة كخيار افضل نظراً لكونه يسبب جروح صغيرة في الجلد قد تسبب حدوث العدوي .

إزالة شعر المناطق الحساسة بالحلاوة

إزالة شعر المناطق الحساسة باستخدام الحلاوة تعد أفضل طريقة لازالة شعر المناطق الحساسة للعروس على الرغم من كونها خطيرة ومؤلمة وتزيد من خطر الإصابة بالإلتهابات والتهيج. لذلك، فإننا لا ننصح نهائياً استخدام هذه الطريقة لإزالة الشعر في تلك المناطق .
يفضل إستخدام مخدر طبيعي لإزالة الشعر من المناطق الحساسة عند إستخدام الحلاوة لإزالة الشعر .

لكن إذا كنت ترغب في استخدام الحلاوة :
  1.  يجب عليك التأكد أولاً من تنظيف الجلد جيدًا قبل البدء .
  2. تجنب إزالة الشعر من الجلد المتهيج أو الجروح . كما ينبغي عليك استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من أية مشاكل جلدية أو صحية تؤثر على إزالة الشعر في تلك المناطق .
  3. توضع الحلاوة على المنطقة الحساسة  ثم تنزع بشكل معاكس لإتجاه الشعر .
  4. لابد من استخدام المواد اللازمة لتهدئة الجلد بعد الانتهاء من إزالة الشعر . 

الشمع لإزالة شعر الجسم للابد 

على الرغم من أن العديد من السيدات يفضلن إستخدام الشمع كأفضل طريقة ازالة شعر الجسم كاملة إلا أن إستخدام الشمع في المناطق الحساسة غير مفضلة لدي أطباء الجلدية نظراً لكونها تسبب الإلتهابات الجلدية .
الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة بالشمع
  1. يتم تسخين جهاز الشمع لإزالة الشعر ثم يتم فرد الشمع على الجسم .
  2. قومي بوضع مناديل الشمع على المنطقة ثم يتم النزع بشكل معاكس لإتجاه الشعر .
  3. يفضل استخدام مهدئ للبشرة بعد إستخدام جهاز الشمع .

الليزر افضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للابد

يعد إزالة الشعر بالليزر من الطرق الفعالة والشائعة لإزالة الشعر في المناطق الحساسة ، كما أنها تعد افضل طريقة إزالة الشعر مدى الحياة .

عند استخدام الليزر لإزالة الشعر، يستخدم جهاز الليزر ضوءًا عالي الطاقة يستهدف الجذور الداكنة للشعر، مما يؤدي إلى تدميرها ومنع نمو الشعر في المستقبل وبالتالي تعتبر نتائجها دائمة بشكل نسبي.

كيف نقلل من نمو الشعر في المناطق الحساسه

هناك بعض النصائح التي تساعدك بشكل فعالة في تقليل نمو شعر الجسم والمناطق الحساسة ومنها :
  1. منع استخدام الشفرات في إزالة الشعر
  2. تناول الكربوهيدرات
  3. تناول فيتامين هـ وفيتامين ب6 
  4. الخلطات الطبيعية مثل منقوع الترمس وخلطة الكركم والملح الخشن .

كيف ازيل الشعر الزائد من المناطق الحساسة بدون الم

يمكن الإستعانة بكريم ازالة شعر المناطق الحساسة للتخلص من الشعر الزائد بدون الم ، أما في حالة إذا كنتي تفضلين الشمع أو الحلاوة فيمكنك إستخدام مخدر طبيعي قبل البدء في تنفيذ خطوات ازالة الشعر .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -