ماسك الارز تفتيح البشرة

 الوصفة اليابانية تفتيح البشرة ، الخلطات اليابانية والكورية تفتيح البشرة من اول استخدام ، إن تفتيح البشرة في الغالب يعتمد علي استخدام المواد الكيميائية من أجل توفير لون موحد للبشرة عن طريق تقليل تركيز الميلانين في الجلد وبالتاكيد إن المواد الكيميائية التي تستخدم في فتيح البشرة تحتوي علي مواد ضارة قد تؤذي البشرة علي الأمد البعيد و الكثير من تلك المواد تكون غير صالحة للإستخدام ولذلك لابد أن نعتمد علي المواد الطبيعية فقد في تفتيح البشرة .

تفتيح البشرة


ماسك الارز تفتيح البشرة

قد أدلي الكثير من أطباء الأمراض الجلديه عن أهمية ماسك الارز من اجل تفتيح البشرة فالدكتورة سوزان فريدلر ، FAAD ، وهي طبيبة أمراض جلدية حاصلة على شهادة البورد قالت : "لا يُسأل عن دقيق الأرز بشكل شائع هنا في الولايات المتحدة ، ولكنه عنصر شائع في مستحضرات التجميل في جميع أنحاء شرق آسيا بما في ذلك الصين وكوريا الجنوبية واليابان".

 وذلك أمر صحيح فيمكنك الدخول علي القنوات الكوريه والصينية واليابانية وسترين أنهم يعتمدون بشكل كبير علي ماسك الارز من أجل تفتيح البشرة فالدول الاسيويه تهتم بشكل كبير بالبشرة وكيفية تفتيح البشرة .

لا يعمل قناع الارز علي علاج حب الشباب ولكن مع ذلك يمكنك التعرف علي كيفية علاج حب الشباب من خلال التوجه إلي مقال علاج حب الشباب للبشرة الدهنية  

تفتيح البشرة بمكونات طبيعية 

يحتوي الارز علي العديد من المكونات التي تفيد تفتيح البشرة بشكل كامل ولذلك يدخل دقيق الارز في منتجات التجميل الطبيعية ويمكنك الحصول علي دقيق الأرز عن طريق طحن حبوب الأرز وتحويلها إلى مسحوق. لا تُصنع جميع أنواع دقيق الأرز بالطريقة نفسها ، مما قد يؤثر على فوائدها الصحية المحتملة ولذلك يفضل طحن الارز بنفسك في البيت بدلا من شراء دقيق الارز جاهز من المحلات  التجاريه .

العديد من دقيق الأرز الذي تشتريه من محل البقالة مصنوع من الأرز الأبيض ، إلا إذا كان الملصق يشير إلى أنه مصنوع من الأرز البني. تتم إزالة النخالة والجراثيم من الأرز الأبيض ، لذلك كل ما يتبقى هو السويداء النشوي وهي مفيدة ايضا لتبيض البشرة البشرة ولكن ليس كالنخاله .

عند ذكر تفتيح البشرة فلابد أن نتحدث عن أهم المكونات التي تسهم بشكل كبير في تفتيح البشرة وهو فيتامين e والذي يعد من المكونات الهامة التي يمكنك إضافتها مع ماسك الارز ويمكنكي قراءة الكثير من المعلومات عن كيفية إستخدام فيتامين e للبشرة من خلال التوجه إلي مقال كبسولات فيتامين e تفتيح البشرة 

أهمية نبات الارز لـتفتيح البشرة 

الطبقة الخارجية من الارز ( النخالة ) تحتوي علي مواد مضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات ، فهو يعتبر الجزء الأكثر صحة من الحبوب. تحتوي النخالة أيضًا على مكونات نشطة بيولوجيًا ، مثل حمض الفيروليك وحمض الفايتك ، التي يتم استخلاصها وإضافتها إلى بعض منتجات العناية بالبشرة.

ماسكات الارز تفتيح البشرة 

الماسك الأول تفتيح البشرة 

مكونات الماسك

  •  ملعقة كبيرة من الأرز المطحون
  • ملعقة صغيرة من بودرة الشوفان
  •  ملعقة صغيرة من العسل
  •  ملعقة صغيرة من الحليب

طريقة التحضير 

  • خلط جميع المكونات ثم يطبق  الماسك على البشرة والتدليك برفق بحركات دائريه مع عقارب الساعه 
  • بعد مرور 15 دقيقة يشطف بالماء الفاتر 
  • يمكنك تكرار قناع الارز مرتين في الاسبوع 

قناع الارز للبشرة الدهنية 

مكونات الماسك

  • ملعقة كبيرة من الأرز المطحون
  • ملعقة كبيرة من عصير البرتقال
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الزبادي

طريقة الماسك

  • خلط جميع المكونات ثم يطبق  الماسك على البشرة والتدليك برفق بحركات دائريه مع عقارب الساعه 
  • بعد مرور 5دقائق يشطف بالماء الفاتر 
  • يمكنك تكرار قناع الارز مرتين في الاسبوع 

المراجع :  healthline



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -